شركة ميكروسوفت تخطط لإطلاق معاينة للجميع لتشغيل تطبيقات اندرويد على نظام التشغيل ويندوز 11 بداية من الشهر المقبل بعيداً عن الطرق الغير رسمية الحالية ، وذلك من خلال التحديث القادم لويندوز 11 بلإضافة إلي اجراء بعض التحسينات على شريط المهام والمفكرة وكذلك برنامج مشغل الوسائط الخاص بمقاطع الفيديو وملفات الصوت.

وأوضح بانوس باناي، كبير مسؤولي المنتجات لأجهزة ويندوز، التغييرات القادمة على ويندوز 11 في تدوينة. ويبدو أنها جزء من أول تحديث كبير لنظام التشغيل.

ويشرف باناي على تطوير منتجات Surface والأجهزة ذات الصلة، جنبًا إلى جنب مع نظام تشغيل ويندوز.

وتتضمن تحسينات شريط المهام ميزة الكتم وإلغاء الكتم، ومن المحتمل القدرة على إظهار الساعة على الشاشات الثانوية.

ولم تكن هذه الميزات موجودة عند إطلاق نظام ويندوز 11. ولكن شركة مايكروسوفت لا تزال تعمل على تحسين شريط المهام بشكل أكبر لإعادة الوظائف المفقودة مثل السحب والإفلات.

ويشمل النظام التشغيلي أيضًا أداة الطقس التي تعود إلى شريط المهام، وهو أمر بدأت مايكروسوفت باختباره في الشهر الماضي.

كما تعيد مايكروسوفت أيضًا تصميم تطبيقات المفكرة ومشغل الوسائط. ويشتمل كلاهما على أوضاع داكنة وتعديلات تصميم تتطابق بشكل وثيق مع ويندوز 11.

وتمثل تطبيقات أندرويد الإضافة الجديدة الكبيرة. ويقول باناي إن التجربة تأتي على شكل معاينة عامة، مشيرًا إلى أن الميزة تظل في مرحلة تجريبية عندما تكون متاحة على نطاق واسع في الشهر المقبل.

وبدأت مايكروسوفت لأول مرة باختبار تطبيقات أندرويد عبر النظام التشغيلي مع المختبرين في شهر أكتوبر. وتتيح لك الميزة تثبيت عدد محدود من التطبيقات من Appstore التابع لشركة أمازون.

وهناك مجموعة متنوعة من الحلول لتشغيل متجر جوجل بلاي عبر ويندوز 11. ولكن مايكروسوفت لا تدعم ذلك رسميًا.

تابع افهم كمبيوتر :
للإشتراك بالقناة : https://afhampc.com/9qxy
يوتيوب: https://youtube.com/afhampc
فيسبوك: https://facebook.com/afhampc
تيليجرام : https://t.me/afhampc
إنستغرام : https://www.instagram.com/afhampc/
تويتر: https://twitter.com/afhampc
الموقع: https://afhampc.com

By AfhamPc