تفعيل خاصية Efficiency Mode في متصفح ميكروسوفت إيدج Microsoft Edge
في هذا الدرس على قناة افهم كمبيوتر سوف نتعرف على شرح كيفية تفعيل وضع الكفاءة Efficiency Mode على متصفح ميكروسوفت إيدج ، فما هو وضع الكفاءة في متصفح ميكروسوفت ايدج وما اهميته.

وضع الكفاءة Efficiency Mode هو وضع على متصفح مايكروسوفت ايدج يساعدك في التحكم في بطارية اللابتوب الخاص بك، ذلك عن طريق تقليل استهلاك المتصفح للمعالج بتحجيم وتعديل استهلاك بعض التبويبات للمتصفح، و وضع التباويب غير النشطة في وضع النوم، من الجيد ان ايدج يقوم بتفعيل هذا الوضع بشكل تلقائي عندما تصبح بطارية اللابتوب ضعيفة، لكن يمكنك ضبط Edge لتشغيل هذا الوضع بشكل دائم عن طريق خطوات بسيطة.

كما ان بتفعيل وضع Efficiency Mode لعملية فردية أو لبرنامج، يقوم ويندوز بخفض أولوية هذه العملية، حيث أنه وبشكل افتراضي يقوم النظام بتعيين الأولوية لكل عملية بناءً على متطلباتها ومهمتها الحالية لكن يمكن أحيانًا حدوث خطأ في تقدير هذه الأولوية أو طلبها بشكل خاطئ من خلال برنامج أو عملية. في هذه الحالة، ستقوم العملية باستهلاك نسبة أعلى من الموارد بشكل يعرقل المهام التي تقوم بها باقي العمليات الأخرى ذات الأولوية العالية. في النهاية يؤدي ذلك إلى حدوث استهلاك أعلى للطاقة، واستجابة متأخرة للأوامر، وفي أسوأ الحالات ينهار النظام بالكامل.

يساعد وضع Efficiency Mode في حل هذه المشكلة عن طريق خفض الأولوية للعملية التي يختارها المستخدم بحيث تحصل على أقل قدر ممكن من الموارد دون التداخل مع العمليات الأخرى. وبمجرد أن يحدث ذلك، يقوم ويندوز أيضًا بإدخال هذه العملية في مرحلة تُسمى “EcoQoS” والذي يجبرها على العمل بشكل لا يؤدي إلى استهلاك السرعة القصوى للمعالج. كل هذه الإجراءات تُنفذ في لمح البصر بمجرد أن يتم تفعيل “وضع الكفاءة” لأي عملية. تقول مايكروسوفت أن استخدام هذا الوضع يمكن أن يوفر ما يقرب من 14 إلى 76% أداءًا أفضل في استجابة البرامج – بشكل خاص في الأجهزة الضعيفة.

شرح التفعيل

تابع افهم كمبيوتر :
للإشتراك بالقناة : https://afhampc.com/9qxy
يوتيوب: https://youtube.com/afhampc
فيسبوك: https://facebook.com/afhampc
تيليجرام : https://t.me/afhampc
إنستغرام : https://www.instagram.com/afhampc/
تويتر: https://twitter.com/afhampc
الموقع: https://afhampc.com

By AfhamPc